الثلاثاء، 2 فبراير، 2016

دراسة الطب في مولدوفا

دولة مولدوفيا من الدول التي أصبحت تظهر في الآونة الأخيرة أو السنوات الأخيرة إن جاز التعبير في مجال العلوم الطبية كالطب البشري أو الصيدلة وطب الأسنان .. الخ من العلوم الطبية. وأصبح الأجانب والعرب يسافرون إليها للدراسة في جامعتها. وفي ذلك الموضوع سنتناول دراسةالطب في مولدوفيا بشكل تفصيلي حتى يكون القارئ على دراية جيدة بدراسة الطب هُناك، وسنتحدث عن لغة الدراسة، وتخصصات الطب هُناك، وتكاليفها، ونعطي أمثلة لطلاب يدرسون في مولدوفيا لتوضيح الأمر بشكل أكثر شمولاً.
اختصاصات كليات الطب في مولدوفيا
دراسة الطب في مولدوفا

تأسيس كلية الطب في مولدوفيا ونبذة عنها: 
كُلية الطب تم تأسيسها  في عام 1945 تقريباً في مولدوفيا، وهي تلك الدولة ذات الخمسة ملايين مواطن وبعضهم يتحدث الروسية والبعض الآخر يتحدث الرومانية.
مدة ولغة دراسة الطب في مولدوفيا


قبل أن نتحدث عن لغة دراسة الطب في مولدوفيا، دعونا نوضح شيء في البداية ألا وهو أن كل طالب قبل أن يقوم بدراسة الطب لا بُدّ أن يجتاز السنة التحضيرية في بداية الأمر وهي عبارة عن سنة تمهيدية يتعلم فيها بعض العلوم التي تؤهله لدراسة الطب فيما بعد داخل الجامعة، وايضاً يتعلم اللغة التي سوف يدرس بها أياً كانت، وتتم فيه إختبار الطالب إن كان يستطيع التعلم باللغة الإنجليزية أم لا فإن نجح في هذا الإختبار فيدرُس بالإنجليزية، وإن لم يستطع يأخذ سنة تحضيرية ليتعلم اللغة الرومانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق