الجمعة، 5 فبراير، 2016

دراسة طب الأسنان في مولدوفيا

دولة مولدوفيا من الدول التي أصبحت تظهر في الآونة الأخيرة أو السنوات الأخيرة إن جاز التعبير في مجال العلوم الطبية كالطب البشري أو الصيدلة وطب الأسنان .. الخ من العلوم الطبية. وبدء ظهور الأجانب والعرب في جامعتها المُختلفة في الخمس والعشرين سنة السابقة في مجالات كثرة كالطب والصيدلة ..الخ. وفي هذا الموضوع سنتناول دراسة طب الأسنان في مولدوفيا بشكل تفصيلي يجعل القارئ على درجة عالية من استيعاب حيثيات دراسة المجال هُناك. فسنتناول نبذة بسيطة عن تأسيس طب الأسنان هُناك، وكذلك لغة ومدة الدراسة والتكاليف السنوية لدراسة طب الأسنان، ونختتم موضوعنا بمثال لطالب يقوم بدراسة طب الأسنان هُناك.
تعليم طب الاسنان في مولدوفيا
دراسة طب الأسنان في مولدوفيا

تأسيس كلية طب الأسنان في مولدوفيا ونبذة عنها: 
تأسست كلية طب الأسنان في مولدوفيا في أواخر عام 1959، أي بعد الحرب العالمية الثانية بحوالي 14 عاماً تقريباً، وبعدها بسنوات قليلة بدء توافد الطلاب لدراسة طب الأسنان هُناك من جميع الدول حتى وقتنا هذا، وتشتهر كلية الأسنان في مولدوفيا بتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات اللازمة للدراسة هُناك، وكذلك التطبيقات العملية بشكل دوري.

مدة ولغة وتكاليف دراسة طب الأسنان في مولدوفيا: 

ومدة تعليم طب الأسنان في مولدوفيا هي 5 سنوات، وتوجد سنة تحضيرية قبل بدء الدراسة في الجامعة، يتعلم فيها الطالب العلوم المُختلفة التي تؤهله لدراسة طب الأسنان بعد ذلك والتي تُعتبر بمثابة حجر الأساس للطالب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق